بحث متقدّم  
AR EN
المطبوعات والمجلّات المواد
مستخدم جديد
هل نسيت كلمة السر؟
عربة التسوق
عربة التسوق
عربة التسوق خاصتك فارغة
خريطة الموقع مراسلة المركز الصفحة الرئيسية
مستخدم جديد؟ سجّل هنا الآن..
أخبار  
محاضرة للدكتور خير الدين حسيب " العرب والعالم الى اين"    المبادرة الوطنية لحل الأزمة العراقية    كتاب برنامج لمستقبل العراق بعد إنهاء الاحتلال متوفر الكترونيا على موقع المركز    محاضرة الدكتور خير الدين حسيب ألقيت بدعوة من مؤسسة شومان    تقرير في برنامج عالم الكتب على قناة بي بي سي عربي: النفط العربي والسياسة    ملخص البرنامج العلميّ لمركز دراسات الوحدة العربية، 2015 – 2019    الجلسة الختامية لندوة مستقبل التغيير في الوطن العربي
عودة إلى الصّفحة السابقة
سياسة »
الشرق الأوسط الجديد: الاحتجاج والثورة والفوضى في الوطن العربي (4 / 2016)
الشرق الأوسط الجديد: الاحتجاج والثورة والفوضى في الوطن العربي (السعر: 19$)
الكاتب | الدكتور فواز جرجس
الطبعة | الطبعة الأولى
النوع | كتاب
عدد الصفحات | 478
السعر:  24$ السعر الجديد:  19$ الكميّة:    شراء: 
صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب "الشرق الأوسط الجديد: الاحتجاج والثورة والفوضى في الوطن العربي" (تحرير الدكتور فواز جرجس).

هذا الكتاب هو واحد من أهم الكتب الشاملة التي تفحص بدقة وشمولية عن الانتفاضات الشعبية العربية (2011 - 2012). لقد كتب الكثير عن تلك الانتفاضات منذ الأشهر الأولى لاندلاعها، وانقسمت تلك الكتابات بين نظرتين إيجابية وسلبية، فجاء قسم كبير منها متسرّعاً ما لبثت تطورات الأحداث أن أظهرت قصوره في التحليل والتفسير وتقدير المستقبل.
يحتوي هذا الكتاب على مجموعة من البحوث المعمّقة والقراءات المتأنيّة والدقيقة حول أسباب الانتفاضات ومحركيها وتأثيراتها في الأوضاع السياسية العربية الداخلية، والإقليمية والدولية؛ فيعالج الانتفاضات العربية كـلاً على حدة بأبعادها الداخلية ووفق آليات التعبئة الشعبية الذاتية، في ظل أزمة السلطة السياسية في كل من تلك الحالات، وفشل التنمية الاقتصادية لديها وفي ظل الأنواع الجديدة من التعبئة والنشاط التي أطّرت تلك الانتفاضات، ولا سيّما، حركات الشباب وتكنولوجيا الاتصالات، وبخاصة مواقع التواصل الاجتماعي. كما يعالجها في إطار المشهد الأوسع على المستويين الإقليمي والدولي.
يقع الكتاب في عشرين فصلاً ساهم في وصفها نخبة من الباحثين العرب والغربيين.
إن التحليل الدقيق والتفكير المعمّق في آفاق التغيير الديمقراطي في المنطقة يوفران سمة مميزة لهذا الكتاب.

يقع الكتاب في 478 صفحة.
وثمنه 24 دولاراً أو ما يعادلها.
أضف تعليق أضف تعليق
تعليقات القرّاء تعليقات القرّاء عدد التعليقات: 0