بحث متقدّم  
AR EN
المطبوعات والمجلّات المواد
مستخدم جديد
هل نسيت كلمة السر؟
عربة التسوق
عربة التسوق
عربة التسوق خاصتك فارغة
خريطة الموقع مراسلة المركز الصفحة الرئيسية
مستخدم جديد؟ سجّل هنا الآن..
أخبار  
إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    محاضرة للدكتور خير الدين حسيب " العرب والعالم الى اين"    كتاب برنامج لمستقبل العراق بعد إنهاء الاحتلال متوفر الكترونيا على موقع المركز    محاضرة الدكتور خير الدين حسيب ألقيت بدعوة من مؤسسة شومان    تقرير في برنامج عالم الكتب على قناة بي بي سي عربي: النفط العربي والسياسة    ملخص البرنامج العلميّ لمركز دراسات الوحدة العربية، 2015 – 2019    الجلسة الختامية لندوة مستقبل التغيير في الوطن العربي
عودة إلى الصّفحة السابقة
القضية الفلسطينية »
حركة حماس: وممارستها السياسية والديمقراطية 1992-2012 (5 / 2016)
حركة حماس: وممارستها السياسية والديمقراطية 1992-2012 (السعر: 13$)
الكاتب | عقل محمد أحمد صلاح
الطبعة | الطبعة الأولى
النوع | كتاب
عدد الصفحات | 320
السعر:  16$ السعر الجديد:  13$ الكميّة:    شراء: 
صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب "حركة حماس: وممارستها السياسية والديمقراطية 1992-2012" للدكتور عقل محمد أحمد صلاح.

يهدف الكتاب بصفة رئيسية إلى تقديم رؤية موضوعية حول الممارسة السياسية في حركة حماس قبل مشاركتها في النظام السياسي الفلسطيني وبعده. ويركز الكتاب على الممارسة الديمقراطية لحركة حماس كونها مقيدة بتصورها الأيديولوجي، على الرغم من أنها في الوقت نفسه محكومة بالتغيرات على الساحة الفلسطينية.
تتمحور المشكلة الرئيسية للكتاب حول تحليل العوامل التي أدت إلى تغير موقف حركة حماس تجاه الممارسة الديمقراطية، بالتركيز على عدد من العوامل، الداخلية التنظيمية منها، والسياسية السائدة على الساحة الفلسطينية.
يتضمن الكتاب ستة فصول إلى جانب الخلاصة التنفيذية والمقدمة والتوصيات.
الفصل الاول بعنوان: "الإطار النظري للدراسة"، والفصل الثاني: "نشأة حركة حماس، وموقفها تجاه الديمقراطية"، والفصل الثالث: "أوسلو وتطور البيئة السياسية الفلسطينية "، والفصل الرابع: "التغير في هيكل الفرص السياسية لحركة حماس"، والفصل الخامس: "حماس والانتخابات الفلسطينية" والفصل السادس: "حركة حماس في الحكم، 2006-2012".

يقع الكتاب في 320 صفحة.
وثمنه 16 دولاراً أو ما يعادلها.

أضف تعليق أضف تعليق
تعليقات القرّاء تعليقات القرّاء عدد التعليقات: 0