بحث متقدّم  
AR EN
المطبوعات والمجلّات المواد
مستخدم جديد
هل نسيت كلمة السر؟
عربة التسوق
عربة التسوق
عربة التسوق خاصتك فارغة
خريطة الموقع مراسلة المركز الصفحة الرئيسية
مستخدم جديد؟ سجّل هنا الآن..
أخبار  
إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    محاضرة للدكتور خير الدين حسيب " العرب والعالم الى اين"    كتاب برنامج لمستقبل العراق بعد إنهاء الاحتلال متوفر الكترونيا على موقع المركز    محاضرة الدكتور خير الدين حسيب ألقيت بدعوة من مؤسسة شومان    تقرير في برنامج عالم الكتب على قناة بي بي سي عربي: النفط العربي والسياسة    ملخص البرنامج العلميّ لمركز دراسات الوحدة العربية، 2015 – 2019    الجلسة الختامية لندوة مستقبل التغيير في الوطن العربي
عودة إلى الصّفحة السابقة
القضية الفلسطينية »
الجدار العازل الإسرائيلي: دراسة في السياسة الديمغرافية والتطهير العرقي 2002-2014 (1 / 2015)
الجدار العازل الإسرائيلي: دراسة في السياسة الديمغرافية والتطهير العرقي 2002-2014 (السعر: 16$)
الكاتب | سعيد يقين
الطبعة | الطبعة الأولى
النوع | كتاب
عدد الصفحات | 400
السعر:  20$ السعر الجديد:  16$ الكميّة:    شراء: 
صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب "الجدار العازل الإسرائيلي: دراسة في السياسة الديمغرافية والتطهير العرقي 2002-2014" للدكتور سعيد يقين.

ترصد هذه الدراسة حالة «الجدار العازل الإسرائيلي»، بوصفه أحدث الجرائم العنصريّة المتمادية التي نفّذها الاحتلال الإسرائيليّ في فلسطين، وأكثرها دلالةً على الجذور الفكريّة الصهيونيّة التي أرست هذا الجدار نفسيّاً وسياسيّاً وثقافيّاً، قبل أن تـُرسيهِ ماديّاً حول أراضي الضفة الغربيّة، ولا سيّما منطقة المثلث والقدس.
بدأ الاحتلال الإسرائيليّ ببناء هذا الجدار عام 2002، واستكمله بالرغم من قرار محكمة العدل الدوليّة في لاهاي عام 2004 القاضي بعدم شرعيّته، وبالرغم من أن 150 دولة في الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة صوَّتت ضدّه.
ولعلّ ميزة هذه الدراسة، هي أنها تجمع بين محورين: التحقيقِ الأكاديمي، والتشريحِ الثقافيّ والسياسيّ لحقيقة الجدار، بما هو رمزٌ لكلِّ المشروع الاستيطانيّ الصهيونيّ الاستعماريّ في فلسطين.
مركز دراسات الوحدة العربيّة يأمل أن يؤدّي هذا الكتاب دوراً موثـِّراً في تعميق الوعي بالمخاطر الصهيونيّة والاستعماريّة التي تستهدف الوطن العربيّ كلّه، لا فلسطين فحسب.


يقع الكتاب في 400 صفحة.
وثمنه 20 دولاراً أو ما يعادلها.

أضف تعليق أضف تعليق
تعليقات القرّاء تعليقات القرّاء عدد التعليقات: 0