بحث متقدّم  
AR EN
المطبوعات والمجلّات المواد
مستخدم جديد
هل نسيت كلمة السر؟
عربة التسوق
عربة التسوق
عربة التسوق خاصتك فارغة
خريطة الموقع مراسلة المركز الصفحة الرئيسية
مستخدم جديد؟ سجّل هنا الآن..
أخبار  
إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    محاضرة للدكتور خير الدين حسيب " العرب والعالم الى اين"    كتاب برنامج لمستقبل العراق بعد إنهاء الاحتلال متوفر الكترونيا على موقع المركز    محاضرة الدكتور خير الدين حسيب ألقيت بدعوة من مؤسسة شومان    تقرير في برنامج عالم الكتب على قناة بي بي سي عربي: النفط العربي والسياسة    ملخص البرنامج العلميّ لمركز دراسات الوحدة العربية، 2015 – 2019    الجلسة الختامية لندوة مستقبل التغيير في الوطن العربي
عودة إلى الصّفحة السابقة
إعلام واتصال »
الإعلام وتشكيل الرأي العام وصناعة القيم (11 / 2013)
الإعلام وتشكيل الرأي العام وصناعة القيم (السعر: 14$)
الكاتب | تحرير وتقديم: الدكتور عبد الإله بلقزيز
الطبعة | الطبعة الأولى
النوع | كتاب
السلسلة | سلسلة كتب المستقبل العربي
العدد | 69
عدد الصفحات | 384
السعر:  17$ السعر الجديد:  14$ الكميّة:    شراء: 
صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب "الإعلام وتشكيل الرأي العام وصناعة القيم".

تحاول فصول هذا الكتاب، التي ساهم فيها نخبة من الكتّاب والباحثين العرب، تقديم قراءة نقدية لأهم التطورات التي شهدها قطاع الإعلام والاتصال، وتحليل أهم النظريات والاتجاهات العالمية والعربية على هذا الصعيد، وأخلاقيات مهنة الإعلام وعلاقتها بقيم الديمقراطية والحرية، مع تركيز بعض الفصول على واقع البث الفضائي والثورة الرقمية في الوطن العربي، وعلى تجارب الفضائيات العربية في مجالات الخبر السياسي أو قضايا الشباب أو الأطفال، وتأثيرها في منظومة القيم السياسية والتربوية في المجتمعات العربية؛ وعلى توجهات وسائل الإعلام الغربية تجاه بعض القضايا العربية.
لقد بات من المؤكد أكثر فأكثر اليوم مدى التأثير الذي تحدثه وسائل الإعلام والاتصال، وبخاصة في عصر الفضائيات والإنترنت، في صناعة الرأي العام وفي التحكم في دينامية الجماعات وتوجيه سلوك أفرادها؛ الأمر الذي وفّر لمن يملك هذه الوسائل أو من يتحكّم في برامجها ومضمونها، القدرة على التأثير في سير أحداث كبرى شهدتها وتشهدها الكثير من المجتمعات، بما فيها الثورات والانتخابات البرلمانية والرئاسية وغيرها؛ فضلاً عن تأثيرها في صياغة الذوق العام والذوق الفردي على السواء، وبالتالي تحكمها في أنماط الاستهلاك وفي تحديد أولويات العرض والطلب في بعض السلع، بل في إعادة تحديدها معايير التربية والثقافة والجمال والحرية والقيم.

يقع الكتاب في 384 صفحة.
وثمنه 17 دولاراً أو ما يعادلها.
أضف تعليق أضف تعليق
تعليقات القرّاء تعليقات القرّاء عدد التعليقات: 0