بحث متقدّم  
AR EN
المطبوعات والمجلّات المواد
مستخدم جديد
هل نسيت كلمة السر؟
عربة التسوق
عربة التسوق
عربة التسوق خاصتك فارغة
خريطة الموقع مراسلة المركز الصفحة الرئيسية
مستخدم جديد؟ سجّل هنا الآن..
أخبار  
إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    محاضرة للدكتور خير الدين حسيب " العرب والعالم الى اين"    كتاب برنامج لمستقبل العراق بعد إنهاء الاحتلال متوفر الكترونيا على موقع المركز    محاضرة الدكتور خير الدين حسيب ألقيت بدعوة من مؤسسة شومان    تقرير في برنامج عالم الكتب على قناة بي بي سي عربي: النفط العربي والسياسة    ملخص البرنامج العلميّ لمركز دراسات الوحدة العربية، 2015 – 2019    الجلسة الختامية لندوة مستقبل التغيير في الوطن العربي
عودة إلى الصّفحة السابقة
منشورات المنظمة العربية للترجمة »
مجتمع السوق تاريخ ، نظرية ، ممارسة (1 / 2013)
مجتمع السوق تاريخ ، نظرية ، ممارسة (السعر: 22$)
الكاتب | بن سبايز-بوتشر وجوي باتون وداميان كاهيل، ترجمة ...
الطبعة | الطبعة الأولى
النوع | كتاب
السلسلة | سلسلة كتب علمية منتقاة
العدد | 0
عدد الصفحات | 383
السعر:  28$ السعر الجديد:  22$ الكميّة:    شراء: 
صدر حديثاً عن المنظمة العربية للترجمة كتاب: "مجتمع السوق: تاريخ، نظرية، ممارسة" تأليف بن سبايز-بوتشر وجوي باتون وداميان كاهيل، ترجمة هنادي مزبودي.

يستكشف هذا الكتاب الأسس الاجتماعية للحياة الاقتصادية من نشوء مجتمع السوق في إنجلترا الإقطاعية إلى الأسواق المتداخلة والمعقدة التي تسود المجتمع الرأسمالي الحديث. ويستند إلى نظريات للتحقق من البنيات الاجتماعية في قلب الاقتصادات الرأسمالية، ويأخذ في عين الاعتبار كيفية بناء الرأسمالية والمؤسسات التي تنظّم العمليات الاقتصادية في مجتمع السوق وخبرة العيش في مجتمعات سوق عصرية.
ويقدّم الكتاب إلى كلّ من طلاب الاقتصاد السياسي والاقتصاد الاجتماعي فهماً أكثر تعمقاً حول التفاعل بين الأسواق والناس وحول تأثير هذه العلاقة على طبيعة الاقتصادات العصرية وبنيتها، في إطار سلس، سهل الفهم ومفعم بالأمثلة المستوحاة من حياتنا اليومية. ويمكن باختصار اعتباره مرجعاً أكاديمياً يلجأ إليه الباحثون. وقد حرصت المنظمة العربية للترجمة من خلال مراجعتها للكتاب على تعريف الكثير من المصطلحات الاقتصادية أينما اقتضت الضرورة لتسهيل فهم القارىء.

• بن سبايز-بوتشر: أستاذ محاضر أعلى في "الاقتصاد والمجتمع" في قسم علم الاجتماع ومدير شهادة الماجستير في "السياسة والبحث الاجتماعي المطبق" في جامعة "ماكاري" (Macquarie University).

• جوي باتون: أستاذة محاضرة في قسم "الاقتصاد السياسي" في جامعة سيدني. وهي مؤلفة كتاب: Seeking Sustainability: On the Prospect of Ecological Liberalism.

• داميان كاهيل: أستاذ محاضر أعلى في قسم "الاقتصاد السياسي" في جامعة سيدني (University of Sydney). وهو مؤسس "شبكة الأسواق وأبحاث المجتمع" في هذه الجامعة.

• هنادي مزبودي: عملت في الترجمة الصحفية والأدبية ولها عدد من الكتب المترجمة ضمن مشروع "كلمة".


يقع الكتاب في 383 صفحة.

وثمنه 28 دولاراً أو ما يعادلها.

توزيع مركز دراسات الوحدة العربية.


Title: Market Society: History, Theory, Practice
Author: Ben Spies-Butcher, Joy Paton, Damien Cahill
Translator: Hanadi Mazboudi
Revisor: Dr. Haitham Alnahi and Dr. Raed Al-Kakoun


أضف تعليق أضف تعليق
تعليقات القرّاء تعليقات القرّاء عدد التعليقات: 0