بحث متقدّم  
AR EN
المطبوعات والمجلّات المواد
مستخدم جديد
هل نسيت كلمة السر؟
عربة التسوق
عربة التسوق
عربة التسوق خاصتك فارغة
خريطة الموقع مراسلة المركز الصفحة الرئيسية
مستخدم جديد؟ سجّل هنا الآن..
أخبار  
ملحق قائمة كتب 2014    حفل تكريم الدكتور خير الدين حسيب - الحركة الثقافية انطلياس    حوار مع د. خير الدين حسيب في برنامج سجالات    مركز دراسات الوحدة العربية يختتم في تونس ندوة عن السينما العربية: تاريخها ومستقبلها ودورها النهضوي    الدكتور عبد الإله بلقزيز يفوز بجائزة السلطان قابوس التقديرية للثقافة والفنون والآداب عن (مجال قضايا الفكر المعاصر )    نتائج جائزة عبد الحميد مهري للباحثين االشباب    نص حوار تلفزيون المستقلة مع الدكتور خير الدين حسيب بعنوان جولة افق عربية    زوروا صفحتنا الجديدة على موقعي الفيسبوك وتويتر    كتاب الفكر العربي المعاصر ينال جائزة الشيخ زايد للتنمية وبناء الدولة
عودة إلى الصّفحة السابقة
سياسة »
التسلح ونزع السلاح والأمن الدولي: الكتاب السنوي 2012 (10 / 2012)
التسلح ونزع السلاح والأمن الدولي: الكتاب السنوي 2012 (السعر: 16$)
الكاتب | معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي
الطبعة | الطبعة الأولى
النوع | كتاب
عدد الصفحات | 736
محتويات الكتاب
السعر:  20$ السعر الجديد:  16$ الكميّة:    شراء: 
صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية الكتاب السنوي 2012 "التسلّح ونزع السلاح والأمن الدولي".

وهو الإصدار الثالث والأربعون من كتاب سيبري السنوي، وفيه الخلاصة السنوية الشاملة عن التطورات الحاصلة في الأمن الدولي والتسلّح ونزع السلاح للعام 2012؛ فهو يستعرض تطور الصراعات والعنف المسلح في العقد الماضي، والجغرافيا السياسية لعمليات السلام، والاتجاهات في الإنفاق العسكري، وإنتاج الأسلحة والاتّجار بها، والترسانات النووية، والتطورات الحديثة في تحديد أسلحة الدمار الشامل والأسلحة التقليدية ونزعها، وما يتصل بها من أنظمة الإيصال والتقانات.

وللثورات التي وقعت في الوطن العربي مكان من الدراسة في سيبري لهذا العام؛ فقد اشتعلت هذه الثورات – كما جاء في الكتاب – بسبب انتشار أنظمة غير تمثيلية، ليس لديها أيُّ سجل لحلِّ المشاكل التي تواجهها شعوبها. وقد كشف استخدام أشكال الاتصالات الحديثة والتقليدية هشاشة أنظمة الحكم الفردي، وحفّز على مزيد من العمل.

ويتضّمن كتاب سيبري لهذا العام، دليل السلام العالمي، الذي يهدف إلى تقصّي السلام الإيجابي. الذي لحظ التدهور في مفاهيم الإجرام في المجتمع العالمي، وتحسّن مقياس الإرهاب السياسي، وحصول مكاسب في العديد من مؤشرات العسكرة، مع انكماش موازنات الدفاع.


ويسرّ مركز دراسات الوحدة العربية أن يقّدم الطبعة العربية لكتاب سيبري 2012، إلى القرّاء والباحثين العرب، مشفوعة بأمانة الترجمة ودقتها، عن النص الإنكليزي (الأصل).

يقع الكتاب في 736 صفحة.
وثمنه 20 دولاراً أو ما يعادلها.

أضف تعليق أضف تعليق
تعليقات القرّاء تعليقات القرّاء عدد التعليقات: 0