بحث متقدّم  
AR EN
المطبوعات والمجلّات المواد
مستخدم جديد
هل نسيت كلمة السر؟
عربة التسوق
عربة التسوق
عربة التسوق خاصتك فارغة
خريطة الموقع مراسلة المركز الصفحة الرئيسية
مستخدم جديد؟ سجّل هنا الآن..
أخبار  
إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    محاضرة للدكتور خير الدين حسيب " العرب والعالم الى اين"    كتاب برنامج لمستقبل العراق بعد إنهاء الاحتلال متوفر الكترونيا على موقع المركز    محاضرة الدكتور خير الدين حسيب ألقيت بدعوة من مؤسسة شومان    تقرير في برنامج عالم الكتب على قناة بي بي سي عربي: النفط العربي والسياسة    ملخص البرنامج العلميّ لمركز دراسات الوحدة العربية، 2015 – 2019    الجلسة الختامية لندوة مستقبل التغيير في الوطن العربي
عودة إلى الصّفحة السابقة
سياسة »
التسلح ونزع السلاح والأمن الدولي: الكتاب السنوي 2011 (12 / 2011)
التسلح ونزع السلاح والأمن الدولي: الكتاب السنوي 2011 (السعر: 16$)
الكاتب | معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي
الطبعة | الطبعة الأولى
النوع | كتاب
عدد الصفحات | 768
السعر:  20$ السعر الجديد:  16$ الكميّة:    شراء: 
صدر حديثًا عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب سيبري للعام 2011، وهو الإصدار الثاني والأربعون، الذي يصدره معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي (سيبري)، ويعتبر هذا الكتاب- التقرير السنوي بعنوان التّسلّح ونزع السّلاح والأمن الدُّولي من أبرز التقارير الدولية الإستراتيجية، فهو مرجع شامل للتطورات العالمية في كلّ شأن يتعلق بمصير السلام على الأرض.
يوثّق هذا الكتاب- المرجع في تقارير شبه مسْحية وبيانات وجداول وإحصاءات ومقارنات، دقيقة، مجمل التطورات في العام 2010- 2011، في شتى مجالات الأمن، والصراعات، والإنفاق العسكري والأسلحة.
وقد انتَظم هذا الكتاب في ثلاثة أقسام رئيسية:
القسم الأول، يقدّم عرضاً لبعض القضايا الرئيسية التي تؤثر في الأمن الدولي، في ما يتصل بالصراعات وإدارة الصراع.
القسم الثاني، يركز على الاتجاهات العالمية والإقليمية المهمة في التسلّح، بما في ذلك النفقات العسكرية، وإنتاج الأسلحة، ونقل الأسلحة، والقوات النووية.
القسم الثالث، يستعرض التطورات الأخيرة الحاسمة في نزع السلاح، بما في ذلك تقييم عدم الانتشار النووي ومراقبة الأسلحة، ومراقبة نقل السلع والتقنيات الحساسة الأخرى التي تثير مخاوف أمنية محتملة.
ويقدم مركز دراسات الوحدة العربية إلى القارئ العربي، في هذا المجلد، الطبعة العربية، التي قام بترجمتها، وذلك بالتعاون مع المعهد السويدي بالإسكندرية.
وتبقى الطبعة العربية، لهذا الكتاب السنوي، محافظة، إلى درجة عالية من المسؤولية والحِرَفيّة، على ما جاء في النص الأصلي للكتاب (باللغة الإنكليزية)، وهو نهجٌ يلتزم به مركز دراسات الوحدة العربية في إنتاجه الفكري، مما يُبقي العهد موصولاً مع القرّاء العرب.

يقع الكتاب في 768 صفحة
ثمن الكتاب للأفراد 20 دولارًا ، وللمؤسّسات 30 دولارًا أو ما يعادلها


أضف تعليق أضف تعليق
تعليقات القرّاء تعليقات القرّاء عدد التعليقات: 0