Advanced Search  
AR EN
Publications & Magazines Materials
Sign Up
Forgot Your Password?
Shopping Cart
Shopping Cart
Your Cart Is Empty
Site Map Email Us Home
New User? Sign Up Here..
NEWS  
A Conference of the Centre for Arab Unity Studies in Tunisia    Contemporary Arab Affairs a new English Journal of the Centre for Arab Unity Studies
Back To Previous Page
Politics »
التسلح ونزع السلاح والأمن الدولي: الكتاب السنوي 2009 (11 / 2009)
التسلح ونزع السلاح والأمن الدولي: الكتاب السنوي 2009 (Price: 14$)
AUTHOR | معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي
EDITION | First Edition
TYPE | Book
NUM OF PAGES | 848
Price:  18$ New Price:  14$ Quantity:    Buy: 
صدر حديثاً عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب "التسلح ونزع السلاح والأمن الدولي: الكتاب السنوي 2009" الذي يصدره معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي "سيبري".

يقدّم كتاب سيبري، 2009، تقييماً شاملاً وعميقاً للتطورات التي طرأت على الأمن الدولي، والإنفاق العسكري والأسلحة، ونزع الأسلحة.
ويعكس، هذا المجلد، تزايد أهمية الأمن الإنساني، وتحديات الصراعات داخل الدول، كما يتعمق – بشكل شبه مسحي – في رصد أنماط الصراعات المسلحة واتجاهاتها، وشرعية عملية السلام، ومسارات الإنفاق العسكري، وإنتاج الأسلحة، وعمليات نقل الأسلحة التقليدية، والقوى النووية العالمية، والتطورات الآيلة إلى الحدّ من الأسلحة النووية والكيميائية والبيولوجية والتقليدية، إضافة إلى الاهتمام بنزع الأسلحة.
وقد اقترن هذا الإصدار، المميّز، وهو الأربعون، لكتاب سيبري، بنشر مؤشر السلام العالمي 2009، وهو مقياس فريد لسلمية الدول، يعدّه معهد الاقتصاد والسلام.
تصدر هذه الطبعة العربية لكتاب سيبري 2009 (المترجمة عن الأصل، باللغة الإنكليزية)، عن مركز دراسات الوحدة العربية، في إطار التعاون مع معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي. كما يولي المركز اهتمامه البالغ، والتزامه بالعمل المستمر على إنجاز نشر المراجع ذات الكفاءة العالية، التي تهم القارئ العربي، وتزوّده بمستلزمات البحث الأكاديمي، وقاعدة المعارف الأساسية، ولا سيما مسائل الحرب والسلم، والاستراتيجيا، ونزع السلاح، والميزانيات العسكرية، وسواها من المسائل ذات الصلة بالأمن الدولي.
فعسى أن يكون ما جاء في هذا الكتاب السنوي من جهد، قام به المركز، في الترجمة إلى اللغة العربية، والتحرير، والإخراج، حلقة جديدة من حلقات التواصل مع القرّاء العرب.

يقع الكتاب في 848 صفحة.

وثمنه 18 دولاراً للأفراد أو ما يعادلها، وللمؤسسات 28 دولاراً أو ما يعادلها.
Add Comment Add Comment
Reader's Comments Reader's Comments Comments Count: 0