بحث متقدّم  
AR EN
المطبوعات والمجلّات المواد
مستخدم جديد
هل نسيت كلمة السر؟
عربة التسوق
عربة التسوق
عربة التسوق خاصتك فارغة
خريطة الموقع مراسلة المركز الصفحة الرئيسية
مستخدم جديد؟ سجّل هنا الآن..
أخبار  
إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    محاضرة للدكتور خير الدين حسيب " العرب والعالم الى اين"    كتاب برنامج لمستقبل العراق بعد إنهاء الاحتلال متوفر الكترونيا على موقع المركز    محاضرة الدكتور خير الدين حسيب ألقيت بدعوة من مؤسسة شومان    تقرير في برنامج عالم الكتب على قناة بي بي سي عربي: النفط العربي والسياسة    ملخص البرنامج العلميّ لمركز دراسات الوحدة العربية، 2015 – 2019    الجلسة الختامية لندوة مستقبل التغيير في الوطن العربي
عودة إلى الصّفحة السابقة
سياسة »
التسلح ونزع السلاح والأمن الدولي: الكتاب السنوي 2009 (11 / 2009)
التسلح ونزع السلاح والأمن الدولي: الكتاب السنوي 2009 (السعر: 14$)
الكاتب | معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي
الطبعة | الطبعة الأولى
النوع | كتاب
عدد الصفحات | 848
السعر:  18$ السعر الجديد:  14$ الكميّة:    شراء: 
صدر حديثاً عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب "التسلح ونزع السلاح والأمن الدولي: الكتاب السنوي 2009" الذي يصدره معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي "سيبري".

يقدّم كتاب سيبري، 2009، تقييماً شاملاً وعميقاً للتطورات التي طرأت على الأمن الدولي، والإنفاق العسكري والأسلحة، ونزع الأسلحة.
ويعكس، هذا المجلد، تزايد أهمية الأمن الإنساني، وتحديات الصراعات داخل الدول، كما يتعمق – بشكل شبه مسحي – في رصد أنماط الصراعات المسلحة واتجاهاتها، وشرعية عملية السلام، ومسارات الإنفاق العسكري، وإنتاج الأسلحة، وعمليات نقل الأسلحة التقليدية، والقوى النووية العالمية، والتطورات الآيلة إلى الحدّ من الأسلحة النووية والكيميائية والبيولوجية والتقليدية، إضافة إلى الاهتمام بنزع الأسلحة.
وقد اقترن هذا الإصدار، المميّز، وهو الأربعون، لكتاب سيبري، بنشر مؤشر السلام العالمي 2009، وهو مقياس فريد لسلمية الدول، يعدّه معهد الاقتصاد والسلام.
تصدر هذه الطبعة العربية لكتاب سيبري 2009 (المترجمة عن الأصل، باللغة الإنكليزية)، عن مركز دراسات الوحدة العربية، في إطار التعاون مع معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي. كما يولي المركز اهتمامه البالغ، والتزامه بالعمل المستمر على إنجاز نشر المراجع ذات الكفاءة العالية، التي تهم القارئ العربي، وتزوّده بمستلزمات البحث الأكاديمي، وقاعدة المعارف الأساسية، ولا سيما مسائل الحرب والسلم، والاستراتيجيا، ونزع السلاح، والميزانيات العسكرية، وسواها من المسائل ذات الصلة بالأمن الدولي.
فعسى أن يكون ما جاء في هذا الكتاب السنوي من جهد، قام به المركز، في الترجمة إلى اللغة العربية، والتحرير، والإخراج، حلقة جديدة من حلقات التواصل مع القرّاء العرب.

يقع الكتاب في 848 صفحة.

وثمنه 18 دولاراً للأفراد أو ما يعادلها، وللمؤسسات 28 دولاراً أو ما يعادلها.
أضف تعليق أضف تعليق
تعليقات القرّاء تعليقات القرّاء عدد التعليقات: 0