بحث متقدّم  
AR EN
المطبوعات والمجلّات المواد
مستخدم جديد
هل نسيت كلمة السر؟
عربة التسوق
عربة التسوق
عربة التسوق خاصتك فارغة
خريطة الموقع مراسلة المركز الصفحة الرئيسية
مستخدم جديد؟ سجّل هنا الآن..
أخبار  
إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    محاضرة للدكتور خير الدين حسيب " العرب والعالم الى اين"    كتاب برنامج لمستقبل العراق بعد إنهاء الاحتلال متوفر الكترونيا على موقع المركز    محاضرة الدكتور خير الدين حسيب ألقيت بدعوة من مؤسسة شومان    تقرير في برنامج عالم الكتب على قناة بي بي سي عربي: النفط العربي والسياسة    ملخص البرنامج العلميّ لمركز دراسات الوحدة العربية، 2015 – 2019    الجلسة الختامية لندوة مستقبل التغيير في الوطن العربي
عودة إلى الصّفحة السابقة
سياسة »
التسلح ونزع السلاح والأمن الدولي: الكتاب السنوي 2008 (11 / 2008)
التسلح ونزع السلاح والأمن الدولي: الكتاب السنوي 2008 (السعر: 16$)
الكاتب | معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي
الطبعة | الطبعة الأولى
النوع | كتاب
عدد الصفحات | 942
السعر:  20$ السعر الجديد:  16$ الكميّة:    شراء: 
صدر حديثاً عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب "التسلح ونزع السلاح والأمن الدولي: الكتاب السنوي 2008" الذي يصدره معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي "سيبري".
يعتبر الكتاب السنوي التسلّح ونزع السلاح والأمن الدولي الذي يصدره معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي (سيبري)، أبرز التقارير الدولية الاستراتيجية، كمرجع شامل للتطورات العالمية في كلّ شأن يتعلّق بمصير السلام على الأرض.
يوثِّق هذا الكتاب – المرجع، في تقارير شبه مسحية وبيانات وجداول وإحصاءات، دقيقة، مجمل التطورات في العام 2007؛ في شتى مجالات الأمن، والصراعات، والإنفاق العسكري والأسلحة.
وهو يسعى إلى توفير مصدر موثوق، ومستقل، يمكِّن مراكز القرار، والبحث، والقرّاء المعنيين، الرجوع المطمئن إليه، لبيان أوضاع العالم السياسية والاستراتيجية والأمنية، وماذا دار خلال السنة المعنيّة من حوارات ونقاشات، وما صدر من قرارات وما تشكل من لجان، تُعنى بالصراعات، وكيف حُلَّت (إذا كانت قد حُلَّت).
وللعام السادس على التوالي، يقدّم مركز دراسات الوحدة العربية إلى القارئ العربي، في هذا المجلد، الطبعة العربية، وذلك بالتعاون مع المعهد السويدي بالإسكندرية.
وتبقى الطبعة العربية، لهذا الكتاب السنوي، محافظة، إلى درجة عالية من المسؤولية والحِرَفية، على ما جاء في النص الأصلي للكتاب (باللغة الانكليزية)، وهو نهج يلتزم به مركز دراسات الوحدة العربية في إنتاجه الفكري، ممّا يُبقي العهد موصولاً مع القرّاء العرب.

يقع الكتاب في 942 صفحة.

وثمنه عشرون دولاراً أو ما يعادلها.
أضف تعليق أضف تعليق
تعليقات القرّاء تعليقات القرّاء عدد التعليقات: 0