بحث متقدّم  
AR EN
المطبوعات والمجلّات المواد
مستخدم جديد
هل نسيت كلمة السر؟
عربة التسوق
عربة التسوق
عربة التسوق خاصتك فارغة
خريطة الموقع مراسلة المركز الصفحة الرئيسية
مستخدم جديد؟ سجّل هنا الآن..
أخبار  
إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    محاضرة للدكتور خير الدين حسيب " العرب والعالم الى اين"    كتاب برنامج لمستقبل العراق بعد إنهاء الاحتلال متوفر الكترونيا على موقع المركز    محاضرة الدكتور خير الدين حسيب ألقيت بدعوة من مؤسسة شومان    تقرير في برنامج عالم الكتب على قناة بي بي سي عربي: النفط العربي والسياسة    ملخص البرنامج العلميّ لمركز دراسات الوحدة العربية، 2015 – 2019    الجلسة الختامية لندوة مستقبل التغيير في الوطن العربي
عودة إلى الصّفحة السابقة
سياسة »
التسلّح ونزع السلاح والأمن الدولي: الكتاب السنوي 2003 (1 / 2004)
التسلّح ونزع السلاح والأمن الدولي: الكتاب السنوي 2003 (السعر: 16$)
الكاتب | معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي
الطبعة | الطبعة الأولى
النوع | كتاب
عدد الصفحات | 1256
السعر:  20$ السعر الجديد:  16$ الكميّة:    شراء: 
صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية مترجماً إلى العربية للمرة الأولى كتاب "التسلح ونزع السلاح والأمن الدولي: الكتاب السنوي 2003" الذي يصدره معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي "سيبري".

يعتبر كتاب سيبري 2003، وهو الكتاب الرابع والثلاثون، أبرزَ التقارير الدولية الاستراتيجية كمرجع شامل للتطورات العالمية في كل شأن يتعلق بمصير السلام على الأرض، ويمثل خريطة شاملة لأوضاع العالم السياسية والاستراتيجية والأمنية. وهي خريطة معقدة، وقراءتها في كثير من المواضع صعبة كصعوبة هذه الأوضاع نفسها، لكنها في الغالب الأعم قراءة دقيقة وأمينة.

وصدور هذا الكتاب بالعربية هو نتيجة تعاون بين مركز دراسات الوحدة العربية ومعهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي والمعهد السويدي بالاسكندرية، وهو تعاون فرضه ازدياد أهمية الأمة العربية على المؤشرات الاستراتيجية والأمنية والسياسية والدبلوماسية واهتمام الأكاديميين بأن يظهر هذا العمل الضخم باللغة العربية.

ويتميز كتاب هذا العام على نحو خاص بالجمع ما بين التوثيق وتحليل المعطيات وإدراج فصول متخصصة تتناول بالتحليل والتعليق الأحداث التي شهدتها سنة أخرى هي بالغة الأهمية بالنسبة إلى الأمن العالمي.
أضف تعليق أضف تعليق
تعليقات القرّاء تعليقات القرّاء عدد التعليقات: 0