بحث متقدّم  
AR EN
المطبوعات والمجلّات المواد
مستخدم جديد
هل نسيت كلمة السر؟
عربة التسوق
عربة التسوق
عربة التسوق خاصتك فارغة
خريطة الموقع مراسلة المركز الصفحة الرئيسية
مستخدم جديد؟ سجّل هنا الآن..
أخبار  
إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    محاضرة للدكتور خير الدين حسيب " العرب والعالم الى اين"    كتاب برنامج لمستقبل العراق بعد إنهاء الاحتلال متوفر الكترونيا على موقع المركز    محاضرة الدكتور خير الدين حسيب ألقيت بدعوة من مؤسسة شومان    تقرير في برنامج عالم الكتب على قناة بي بي سي عربي: النفط العربي والسياسة    ملخص البرنامج العلميّ لمركز دراسات الوحدة العربية، 2015 – 2019    الجلسة الختامية لندوة مستقبل التغيير في الوطن العربي
عودة إلى الصّفحة السابقة
سياسة »
التسلّح ونزع السلاح والأمن الدولي: الكتاب السنوي 2006 (11 / 2006)
التسلّح ونزع السلاح والأمن الدولي: الكتاب السنوي 2006 (السعر: 16$)
الكاتب | معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي
الطبعة | الطبعة الأولى
النوع | كتاب
عدد الصفحات | 1248
السعر:  20$ السعر الجديد:  16$ الكميّة:    شراء: 
صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب "التسلح ونزع السلاح والأمن الدولي – الكتاب السنوي 2006".

يقدّم مركز دراسات الوحدة العربيّة إلى القارئ العربي في هذا المجلّد الطبعة العربية من كتاب معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي (سيـبـري): التسلّح ونزع السلاح والأمن الدولي: الكتاب السنوي 2006، وذلك بالتعاون مع المعهد السويدي بالإسكندرية.

يرصد هذا الكتاب أحداث سنة 2005 وفقاً لمنهج «سيـبـري» الذي يتابع بالتوثيق والإحصاء والتحليل مختلف التطوّرات في السياسة والأمن الدوليين، وقضايا الأسلحة (التقنيات، والانتقال، والاتجار، والانتشار، والاتفاقيات، والمعاهدات... إلخ) والصراعات في المسرح العالمي مركِّزاً على ما يراه أهمَّها وأخطرها، ومدقِّقاً في أبعادها، وراسماً ما يمكن اعتباره خريطة احتمالات مستقبلية يفيد منها الباحثون، وصنّاع القرار، والقرّاء العاديون.

يحتفل معهد «سيـبـري» هذا العام بالعيد الأربعين لتأسيسه. وهي سنوات عمق خلالها تميزه بالدقة وسعة المتابعة، فإنّه في الوقت نفسه يؤكّد سنوياً أهمية البحث عن حلول تعاونية بين الجهات الحكومية والمنظمات غير الحكومية لمعالجة الصراعات بما يخدم السلام الإنساني.

وتجدر الإشارة أخيراً إلى أنَّ هذا الكتاب السنوي 2006 هو الكتاب السابع والثلاثون في طبعته الإنكليزية، والكتاب الرابع في طبعته العربية.
أضف تعليق أضف تعليق
تعليقات القرّاء تعليقات القرّاء عدد التعليقات: 0