بحث متقدّم  
AR EN
المطبوعات والمجلّات المواد
مستخدم جديد
هل نسيت كلمة السر؟
عربة التسوق
عربة التسوق
عربة التسوق خاصتك فارغة
خريطة الموقع مراسلة المركز الصفحة الرئيسية
مستخدم جديد؟ سجّل هنا الآن..
أخبار  
إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    محاضرة للدكتور خير الدين حسيب " العرب والعالم الى اين"    كتاب برنامج لمستقبل العراق بعد إنهاء الاحتلال متوفر الكترونيا على موقع المركز    محاضرة الدكتور خير الدين حسيب ألقيت بدعوة من مؤسسة شومان    تقرير في برنامج عالم الكتب على قناة بي بي سي عربي: النفط العربي والسياسة    ملخص البرنامج العلميّ لمركز دراسات الوحدة العربية، 2015 – 2019    الجلسة الختامية لندوة مستقبل التغيير في الوطن العربي
عودة إلى الصّفحة السابقة
منشورات المؤتمر القومي العربي »
حال الأمة العربية: المؤتمر القومي العربي الرابع عشر: الوثائق - القرارات - البيانات (6 / 2004)
حال الأمة العربية: المؤتمر القومي العربي الرابع عشر: الوثائق - القرارات - البيانات (السعر: 8$)
الكاتب | مؤتمر
الطبعة | الطبعة الأولى
النوع | كتاب
عدد الصفحات | 389
السعر:  10$ السعر الجديد:  8$ الكميّة:    شراء: 
صدر عن المؤتمر القومي العربي كتاب "حال الأمة العربية: المؤتمر القومي العربي الرابع عشر. الوثائق، القرارات، البيانات" نشر وتوزيع مركز دراسات الوحدة العربية.

يتضمّن هذا الكتاب وقائع المؤتمر القومي العربي في دورته الرابعة عشرة التي عقدت في صنعاء في 23-26 حزيران/يونيو 2003 بمشاركة كثيفة من الأعضاء والباحثين والمفكرين.

وتكتسب هذه الدورة أهمية استثنائية لكونها تجيء في أعقاب الاحتلال الأمريكي للعراق، ما انعكس تحليلاً مسهباً لتداعياته العربية والإقليمية والدولية على مختلف الصُّعد في تقرير "حال الأمة العربية خلال عام 2002"، بالإضافة إلى سائر القضايا العربية الملحّة، وقد توزّعت على المحاور التالية: العرب والعالم، والعرب والجوار الإقليمي، والعلاقات العربية – العربية، والصراع العربي – الصهيوني، والتنمية، والأمن القومي العربي، والمجتمع والدولة، مشكّلة القسم الأول من الكتاب.

وفي القسم الثاني دراسات مستقلة حول: أزمة الديمقراطية، وأسباب العجز العربي، والعلاقات الاقتصادية العربية – العربية، والأسباب الحقيقة لاحتلال العراق، والمشهد الأمريكي، وأوهام الصداقة والشراكة مع أمريكا، وأمريكا والعنف، فيما اشتمل القسم الثالث على وثائق المؤتمر القومي العربي الرابع عشر من تقارير وبيانات.

ويؤكد هذا الكتاب أن المؤتمر القومي العربي – من خلال مؤسساته المختلفة، ومبادراته في مواجهة الأحداث الطارئة والمستجدّة، واجتماعاته الدورية، وما يصدر عنها في تقارير ودراسات وأبحاث – يكرّس موقعهُ من النضال العربي كإحدى المرجعيات الرئيسة لمختلف القوى السياسية والهيئات الشعبية للتعرّف على الأوضاع العربية والاقليمية والدولية.
أضف تعليق أضف تعليق
تعليقات القرّاء تعليقات القرّاء عدد التعليقات: 0