بحث متقدّم  
AR EN
المطبوعات والمجلّات المواد
مستخدم جديد
هل نسيت كلمة السر؟
عربة التسوق
عربة التسوق
عربة التسوق خاصتك فارغة
خريطة الموقع مراسلة المركز الصفحة الرئيسية
مستخدم جديد؟ سجّل هنا الآن..
أخبار  
إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    محاضرة للدكتور خير الدين حسيب " العرب والعالم الى اين"    كتاب برنامج لمستقبل العراق بعد إنهاء الاحتلال متوفر الكترونيا على موقع المركز    محاضرة الدكتور خير الدين حسيب ألقيت بدعوة من مؤسسة شومان    تقرير في برنامج عالم الكتب على قناة بي بي سي عربي: النفط العربي والسياسة    ملخص البرنامج العلميّ لمركز دراسات الوحدة العربية، 2015 – 2019    الجلسة الختامية لندوة مستقبل التغيير في الوطن العربي
عودة إلى الصّفحة السابقة
منشورات المؤتمر القومي العربي »
حال الأمة العربية: المؤتمر القومي العربي السادس عشر: الوثائق - القرارات - البيانات (8 / 2005)
حال الأمة العربية: المؤتمر القومي العربي السادس عشر: الوثائق - القرارات - البيانات (السعر: 10$)
الكاتب | مؤتمر
الطبعة | الطبعة الأولى
النوع | كتاب
عدد الصفحات | 419
السعر:  12$ السعر الجديد:  10$ الكميّة:    شراء: 
صدر عن المؤتمر القومي العربي كتاب "حال الأمة العربية: المؤتمر القومي العربي السادس عشر. الوثائق. القرارات. البيانات" نشر وتوزيع مركز دراسات الوحدة العربية.

يتضمّن هذا الكتاب وقائع المؤتمر القومي العربي في دورته السادسة عشرة التي عقدت في الجزائر في 6-9 نيسان/أبريل 2005 بمشاركة كثيفة من الأعضاء والباحثين والمفكرين.

على الرغم من كل الزلازل والأعاصير التي عصفت بالأمة منذ عام 1990، عام تأسيس المؤتمر القومي العربي، فقد نجح المؤتمر في أن ينعقد كل عام مشكِّلاً فسحة للحوار، ومنبراً للموقف القومي الواضح، وآلية للتفاعل والتحاور بين تيارات الأمة وقواها الحية وشخصياتها الفاعلة. وقد جاءت دورة المؤتمر السادسة عشرة تتويجاً لمسيرة عقد ونصف مليئة بالتحولات والمتغيرات، فكانت نقلة نوعية وكميّة في هذه المسيرة، وضمت إلى شخصيات تنتمي إلى كل تيارات الأمة رموزاً آتية من كل مكوّنات المجتمع العربي وألوان الطيف الديني والعرقي والمذهبي، كما بلغ عدد المشاركين فيها رقماً قياسياً بالنسبة إلى دورات سابقة.

إن من يقرأ في الموقف القومي العربي الذي جسّده المؤتمر يجدّ الدليل على جدية التصميم العربي، وعلى تجذّر فكرة المقاومة العربية، وعلى سلامة التحليل القومي المدرك أن العصر الأمريكي ليس قدراً، وأن لموازين الإرادات فعلها الذي يوازي، بل يتفوق على موازين القوى، كما يجد رفضاً لثنائية مضلّلة بين الاحتلال الخارجي والاختلال الداخلي، وتمسكاً بتكامل مواجهة الهيمنة الأجنبية مع تعميق المشاركة الشعبية الديمقراطية.
أضف تعليق أضف تعليق
تعليقات القرّاء تعليقات القرّاء عدد التعليقات: 0