بحث متقدّم  
AR EN
المطبوعات والمجلّات المواد
مستخدم جديد
هل نسيت كلمة السر؟
عربة التسوق
عربة التسوق
عربة التسوق خاصتك فارغة
خريطة الموقع مراسلة المركز الصفحة الرئيسية
مستخدم جديد؟ سجّل هنا الآن..
أخبار  
إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    محاضرة للدكتور خير الدين حسيب " العرب والعالم الى اين"    كتاب برنامج لمستقبل العراق بعد إنهاء الاحتلال متوفر الكترونيا على موقع المركز    محاضرة الدكتور خير الدين حسيب ألقيت بدعوة من مؤسسة شومان    تقرير في برنامج عالم الكتب على قناة بي بي سي عربي: النفط العربي والسياسة    ملخص البرنامج العلميّ لمركز دراسات الوحدة العربية، 2015 – 2019    الجلسة الختامية لندوة مستقبل التغيير في الوطن العربي
عودة إلى الصّفحة السابقة
التوثيق »
الموسوعة اليمنية (أربعة مجلدات) (1 / 2003)
الموسوعة اليمنية (أربعة مجلدات) (السعر: 32$)
الكاتب | مؤسسة العفيف الثقافية
الطبعة | الطبعة الثانية
النوع | كتاب
عدد الصفحات | 3233
السعر:  40$ السعر الجديد:  32$ الكميّة:    شراء: 
صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية ومؤسسة العفيف الثقافية الطبعة الثانية من الموسوعة اليمنية وهي في أربعة مجلدات.

هذه الطبعة ليست نسخة مزيدة ومنقحة عن الطبعة الأولى، بل إنها تكاد تكون جديدة في معظمها منهجاً ومحتوى وشكلاً. فمن حيث المنهج، تغيرت طريقة ترتيب المواد وتبويبها في الموسوعة بما يتلاءم مع ما يحتاجه القارئ من تسهيل لنيل وطره بأسرع السبل. ومن حيث المحتوى، تم تجديد الموسوعة باستبدال بعض مواد طبعتها السابقة وتعديل بعضها ودمج بعضها الآخر وفقاً للاحتياج؛ هذا فضلاً عن الإضافات الجديدة. أما من حيث الشكل، فقد أضيفت إلى الموسوعة جملة من الخرائط والصور والأشكال أضفت عليها قيمة وثائقية وجمالية.

لذلك فان صدور الطبعة الثانية ما كان ليتم لولا الايمان بأن الموسوعة اليمنية ليست مشروعاً مؤقتاً ولا جهداً فردياً، بل انها مشروع مستمر وجهد جماعي غير منقطع، ولهذا تم تشكيل مجلس علمي وهيئة استشارية وهيئة تحرير، وقد نظمت في شباط/فبراير 1999 ندوة عن الموسوعة قدمت فيها جملة من أوراق ركزت على تقويم الطبعة الأولى سلباً وايجاباً، وعلى استشراف ما ستكون عليه الطبعة الثانية، إضافة إلى جمع كافة الآراء التي وردت عن المهتمين بالموسوعة، كما تم التواصل مع بعض القائمين على الموسوعة الكونية في فرنسا.

وكان استكتاب ما يزيد عن مائة وتسعة وسبعين مشاركاً كل في مجال اختصاصه، مدعاة لعمل مضنٍ، وكل ذلك من أجل تقديم الطبعة الثانية في أفضل حلة لها.
أضف تعليق أضف تعليق
تعليقات القرّاء تعليقات القرّاء عدد التعليقات: 0