بحث متقدّم  
AR EN
المطبوعات والمجلّات المواد
مستخدم جديد
هل نسيت كلمة السر؟
عربة التسوق
عربة التسوق
عربة التسوق خاصتك فارغة
خريطة الموقع مراسلة المركز الصفحة الرئيسية
مستخدم جديد؟ سجّل هنا الآن..
أخبار  
إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    إعلان تخفيضات 70% في أسعار الكتب لفترة محدودة    محاضرة للدكتور خير الدين حسيب " العرب والعالم الى اين"    كتاب برنامج لمستقبل العراق بعد إنهاء الاحتلال متوفر الكترونيا على موقع المركز    محاضرة الدكتور خير الدين حسيب ألقيت بدعوة من مؤسسة شومان    تقرير في برنامج عالم الكتب على قناة بي بي سي عربي: النفط العربي والسياسة    ملخص البرنامج العلميّ لمركز دراسات الوحدة العربية، 2015 – 2019    الجلسة الختامية لندوة مستقبل التغيير في الوطن العربي
عودة إلى الصّفحة السابقة
تربية وتعليم »
الديمقراطية والتربية في الوطن العربي (2 / 2011)
الديمقراطية والتربية في الوطن العربي (السعر: 19$)
الكاتب | ندوة فكرية
الطبعة | الطبعة الثانية
النوع | كتاب
عدد الصفحات | 584
السعر:  24$ السعر الجديد:  19$ الكميّة:    شراء: 
صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية الطبعة الثانية من كتاب "الديمقراطية والتربية في الوطن العربي"، ويضم أعمال المؤتمر العلمي الثالث لقسم أصول التربية في كلية التربية – جامعة الكويت. وقد شاركت فيه نخبة من المفكرين والمختصين العرب تربو على أربعة وأربعين باحثاً.

لقد أصبح من الصعب الفصل بين الديمقراطية بمضمونها السياسي ومضمونها الاجتماعي. فالديمقراطية بمفهومها الشامل لم تعد مجرد ممارسات وإجراءات سياسية فحسب، وانما هي منظومة من القيم وأنماط التفكير والسلوك والاتجاهات والأحاسيس. من هنا تصبح التربية الباب والمفتاح لإكساب الكائن الحي منظومة القيم وأنماط التفاعل والتفكير التي تمكنه من تحقيق الديمقراطية وترسيخها.

ولإبراز أهمية البعد التربوي والتعليمي في تنمية الوعي بالديمقراطية جرى تقسيم أعمال هذا المؤتمر في هذا الكتاب إلى قسمين: القسم الأول "الأبحاث"، وهو يحتوي على اثني عشر فصلاً تدور حول مفاهيم الديمقراطية، والجوانب المحددة لأزمة الديمقراطية والتربية في الوطن العربي، والجوانب التطبيقية للديمقراطية والتربية في الكويت، وكذلك التنشئة الاجتماعية الديمقراطية كما تظهر في مفهوم الديمقراطية في العائلة والمجتمع. أما القسم الثاني "الندوات" فيضّم أعمال الندوات الثلاث التي تميزت بها أعمال المؤتمر، وقد هدفت إلى مناقشة جوانب عدة ترتبط بالإطار العام لموضوع الديمقراطية والتربية.
أضف تعليق أضف تعليق
تعليقات القرّاء تعليقات القرّاء عدد التعليقات: 0